َ

الشركتان المعماريتان Lyons و Conrad Gargett تصممان مشفىٍ للأطفال


الشركتان المعماريتان Lyons و Conrad Gargett تصممان مشفىٍ للأطفال

قامت الشركتان المعماريتان Lyons و Conrad Gargett بتصميم مشفى الأطفال Lady Cilento Children's Hospital في بريزبين الأسترالية انطلاقاً من مفهومٍ تصميمي يحتفل بالشجرة الحية بواجهاتٍ مستلهمة من النبات وأعمال فنية موضوعاتها الحياة البرية وشبكة من الفراغات تعتمد على جذوع الأشجار وأغصانها.
إذ قرر المعماريون الابتعاد عن المفهوم السائد في تصميم المشافي المنطلق من منصة وبرج ليصمموا مبنىً باثنا عشر طابقاً فيه فراغان داخليان ضخمان يمتدان على كامل الارتفاع وفراغات متعددة بارتفاع طابقٍ مزدوج وسلسلة من التراسات السطحية؛ قاموا بتطوير تصورها جميعاً من خلال ورشات عمل عقدوها مع مستخدمي المشفى ومالكيها.


Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_1_1000.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_3_1000.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_2_1000.jpg
"بدأ العمل التصميمي بالبحث في أصل وشكل المشافي المعاصرة. إذ درسنا المشافي من الثمانينيات وحتى يومنا هذا ووجدنا أنها مستمدة بشكلٍ اساسي من الوظيفة والتركيز الطبي في تخطيطها." بحسب معماري Lyons
"لذلك كان مشروع كوينزلاند فرصةً لمنافسة المعايير السائدة ولإعادة التفكير جذرياً بكل من نموذج الرعاية الطبية والطريقة التي يمكن بها للمبنى أن يساهم في المدينة كمحدد حضري وحجر زاوية في مجتمع بريزيبن."
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_468_1.jpg
تم التفكير بفراغي الميزانين على أنهم جذعا شجرة ليساعدا الزوار والموظفين للحركة بسهولة ضمن مبنى طب الأطفال. كما يتصل الفراغان بفراغات الشقق المزدوجة الارتفاع والتي تمثل بدورها الأغصان الممتدة إلى ما وراء الواجهات لتشكل الشرفات.
"تمتد فراغات الأغصان إلى ما بعد خط الشارع لتشكل سلسلةً من البوابات المؤطرة والشرفات الخارجية حيث يمكن للمستخدمين أن يطلوا على المدينة" بحسب المعماريين.
"وقد تم توجيه كل غصن باتجاه معلمٍ رئيسي في المدينة المحيطة مثل مباني ناطحة السحاب في وسط المدينة والمنتزهات المجاورة والجبال البعيدة ونهر بريزبين."
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_468_8.jpg
تغطي الكاسرات الشمسية المشابهة للزعانف بألوان الأخضر والبنفسجي الواجهات الزجاجية وتحميها من أشعة الشمس المباشرة بينما تمت مقابلة الجدران المتراجعة في الطابق الارضي بأعمدةٍ بنية متعرجة لتشبه لحاء الشجر.
كذلك تم اتباع ذات المجموعة اللونية في الفراغات الداخلية حيث تم تزيين الجدران باللوحات والمنحوتات التي تجسد الببغاوات والفراشات والخنافس والحشرات انطلاقاً من فكرة المعماريين بما توفره هذه الأشكال من بيئة تبعد التفكير عن جو المشافي والأمراض للمرضى الصغار.
على السطح توجد الحدائق والساحات من أجل تأمين الاستجمام للمرضى كجزءٍ أساسي من عدة برامج للتعافي.
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_3.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_4.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_6.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_7.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_10.jpg
Lady-Cilento-Childrens-Hospital-by-Lyons_arch-news.net_784_11.jpg


Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.