َ

Breaking News

المكتب المعماري Utopia Arkitekter يصممون مبنى مكاتب "كجوهرةٍ تشع استدامة"

المكتب المعماري Utopia Arkitekter يصممون مبنى مكاتب "كجوهرةٍ تشع استدامة"
كشف المكتب المعماري Utopia Arkitekter عن مخططاتهم لبناء مبنى مكاتب متعدد الواجهات مغطى بقطع من المعدن والزجاج بجوار محطة القطار Uppsala في السويد.
وكان المكتب المعماري المستقر في العاصمة السويدية أستوكهولم بالتعاون مع الشركة الهندسية Skanska قد ربح مسابقة لتصميم مبنى المكاتب ذي الستة الطوابق الواقع في رابع أكبر مدينة في السويد.
سوف يقوم المبنى المكتبي المسمى "الجوهرة" The Jewel بتوليد طاقته الشمسية بهدف أن يصبح أكثر مبنىً موفر للطاقة في السويد.
أما واجهاته المتعددة الوجوه والمشابهة لسطوح الجوهرة فتتألف من أقسام من المعدن بدرجة لون برتقالية تتخللها سطوح شفافة بما في ذلك قسمٌ كبير من واجهة الطابق الأرضي.
"كانت الفكرة المعمارية الأساسية هي خلق مبنىً نحتي يجذب الأبصار كما تفعل الجوهرة. وكأنه حجرٌ كريم تعكس سطوحه الجوانب المختلفة من إقليم أوبسالا. تقوم التكوينات غير النظامية للواجهات بمنح المبنى جمالاً وشكلاً معقداً متنوع جمالياً ومنسجم ومتكامل يذكر المرء بأسطح الأحجار الكريمة." على حد تعبير المعماريين.
كما سيتم توجيه كل من الأجزاء المعدنية بزاويةٍ معينة لتكوّن درعاً واقياً من أشعة الشمس وتمنع المبنى من الكسب الحراري الزائد. وتعتبر هذه الطريقة إجحدى الوسائل العديدة لتوفير الطاقة التي اتبعها المعاريون أثناء تصميم المبنى.
أما بالنسبة للمداخل فقد تم تحديد ثلاثة منها تحت الأقواس الموجودة على ثلاثٍ من واجهات المبنى.
تم توظيف الطابق الارضي كمساحة خاصة بالمحطة حيث يوجد مكتب التذاكر ومحل تصليح الدراجات، إلى جانب مركز الاستدامة حيث سيتمكن العامة من طلب التوجيهات تجاه المسائل البيئية. بينما ستشغل المكاتب الطوابق الخمسة المتبقية.
سيتم بناء المبنى وسط ساحة تتألف من بلاطات مثلثية من الإسمنت توجد عليها الكافتريا الخارجية والسوق وحديقة الدراجات، كما ستقود درجات متعرجة إلى منصة محطة القطار في الأسفل.
أما تحت الأرض فسيتواجد موقف لـ 400 دراجة مع موقف سيارات متعدد الطوابق.
توجد ألواح الطاقة الشمسية على السطح، وسيكون من الممكن مراقبة استهلاك الطاقة في المبنى عن طريق حسسات داخلية تعرض المعلومات مما سيزيد من وعي المستخدمين تجاه استهلاك الإنارة والتدفئة.
يطمح المعماريون لأن يحصل المبنى على شهادة ليد بلاتينوم وهي أعلى مستوى تقديري للكفاءة في مجال الطاقة يمنح للمباني في السويد.
وعلى حد تعبيرهم: "سيمثل مبنى الجورة مثالً عالمياً لكيفية خلق مبنىً جميل ومثير للاهتمام معمارياً والتمتع بنفس الوقت بشخصية مستدامة تماماً."
من المتوقع البدء باعمال الإنشاء مطلع 2015.
125 قراءة



Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.