َ

Breaking News

مسابقة لانشاء متحف جوجنهايم، وهذه المرة في “هلسنكي”




مسابقة لانشاء متحف جوجنهايم، وهذه المرة في “هلسنكي”

ذكرت مؤسسة سلومون أر جوجنهايم أن الخطة الرامية لإقامة متحف في هلسنكي على غرار متحفي جوجنهايم في بيلباو ونيويورك اجتذبت عددا قياسيا من عروض التصميم رغم الشكوك في أنها ستمضي قدما في تشييده.
وسيعلن في ديسمبر كانون الأول اسماء المتنافسين الستة الأوائل من بين 1715 متنافسا وسينشر اسم الفائز الصيف القادم. وستجري هلسنكي في الوقت نفسه تقييما للتأثير الاقتصادي المحتمل لمثل هذا المتحف على المدينة.
وقالت ماري كوسكينين من جمعية المهندسين المعماريين الفنلندية التي ساهمت في تنظيم المسابقة “مستوى المقترحات يتباين بشكل كبير وعدد كبير من المشتركين لن يفوا بشروط المسابقة.”
وأضافت “لم يشارك الكثير من مكاتب الهندسة المعمارية المعروفة بسبب عدم اليقين إزاء المشروع بأكمله.”
ورفض مجلس مدينة هلسنكي بفارق ضئيل مشروع اقامة المتحف الذي تبلغ تكلفته 140 مليون يورو (191 مليون دولار) عام 2012، وذلك بسبب مخاوف من ان يتحمل دافعو الضرائب الكثير من النفقات.
لكن المجلس وافق هذا العام على اطلاق مسابقة التصميم التي يأمل مؤيدو المشروع ان تساعد في دعم التأييد الشعبي له.
وقالت مؤسسة سلومون أر جوجنهايم على موقعها الالكتروني إن عروض التصميم التي جاءت من 77 دولة تمثل اكبر عدد من المشاركين الذين يتم تسجيلهم في مسابقة من هذا النوع على الاطلاق.
وكان الرقم القياسي السابق من نصيب مسابقة اجريت عام 2002 لاقامة المتحف المصري الكبير قرب اهرامات الجيزة وأبو الهول على مشارف القاهرة والذي شارك فيه 1557 متنافسا.
وقالت كوسكينين إن الاقبال على المنافسة يعود لأسباب منها المناخ الاقتصادي الضعيف في اوروبا والعدد الصغير نسبيا للمسابقات الكبيرة بالإضافة إلى الموقع المحتمل للمتحف على واجهة بحرية شهيرة.
وكان المهندس المعماري فرانك لويد رايت صمم متحف جوجنهايم نيويورك وهو على شكل صدفة حلزونية. وساهم متحف جوجنهايم بيلباو الذي صممه المهندس فرانك جيري المغطى بالتيتانيوم (عنصر فلزي فضي البياض) في تحويل المدينة إلى مقصد للفن والهندسة المعمارية فيما يعرف باسم “تأثير بيلباو”.


Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.