َ

Breaking News

!! ناطحات سحاب في البحار

!! ناطحات سحاب في البحار


لماذا لا نذهب  إلى داخل مياه البحر لبناء ناطحات سحاب عائمة! فكرة مجنونة أليس كذلك كان قد اقترحها معماري ماليزي إسمه سارلي آدري سراكوم وتقوم فكرته على بناء ناطحات سحاب للأسفل بدلاً منالأعلى في البحار والمحيطات ! - الصورة-

و لن تكون هذه الناطحات مجرد مباني طافية، بل ستكون مُدناً متكاملة ومكتفية ذاتياً من خلال الاعتماد على طاقة الأمواج والطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتلبية احتياجاتها من الكهرباء. وستحتوي هذه المدن الطافية كذلك على مزارع تُلبي حتياجاتها من الغذاء لتوفر غذاءها بنفسها، من خلال أنظمة زراعة وري متقدمة داخلها، بجانب غابة صغيرة على سطحها!أما من الداخل فستحتوي ناطحة السحاب على منازل ومكاتب للعمل.
يقول المعماري الماليزي سارلي آدري أن 71% من كوكبنا هو عبارة عن بحار ومحيطات، و ظاهرة الاحتباس الحراري ستزيد هذه النسبة بغرق العديد من المناطق، والمنطقي أننا سنسكن المحيطات يوماً في المستقبل، فلماذا لا نبدأ الآن؟!

الجدير بالذكر أن التصميم كان قد حاز إعجاب الكثيرين في مسابقة eVolo 2010 لناطحات السحاب، وهي مسابقة رائعة تشجع على الإبداع في مجال تصميم ناطحات السحاب.



Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.