َ

Breaking News

مهندس معماري يصمم وينفذ اول قلعة مطبوعة [3D]



مهندس معماري يصمم وينفذ اول قلعة مطبوعة [3D].




newcastle3.jpg

 استطاع مهندس أمريكي معماري يدعى أندري رودينكو إنشاء قلعة كاملة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد«3D»، ثم وضعها في الحديقة الخلفية لمنزله، وفقا لما ذكرته صحيفة «اندبندنت» البريطانية، الأربعاءواستخدم رودينكو، لبناء هذه القلعة، التي تشبه قلاع الأفلام الكارتونية، طباعة ثلاثية الأبعاد من تصميمه الخاص، وتمكن من إنشاء المبنى باستخدام طبقات تتكون من مزيج من الخرسانة والرمل طول الواحدة منها 10 ملليمتر وعرضها 30 مليمتر.
245718_0
newcast12.jpg
ووفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية، فإن رودينكو، يريد أن يتمكن في نهاية المطاف، من إنشاء بناء مكون من طابقين بما في ذلك سطح المبنى باستخدام نفس هذه الطابعة ثلاثية الأبعاد. واعتبر المهندس الأمريكي، أن بناء القلعة بمثابة اختبار لقدرات وتقنيات لهذه الطابعة ثلاثية الأبعاد التي صممها.
ونقلت «اندبندنت» عن رودينكو، قوله إن «طريقته ستتيح إنشاء بيوت عالية الجودة، إذ أن الأمر لا يحتاج سوى شخصين لتنفيذ البناء، أحداهما لديه مهارات التعامل مع أجهزة الكمبيوتر لبرمجة الآلات، والآخر يضع حديد التسليح داخل آلة خلط الأسمنت (الخرسانة) لإعطاء قوة إضافية وتماسك للنموذج الثلاثي الأبعاد.
newcast11.jpg
وأضاف المهندس المعماري الأمريكي، في تصريحات لموقع «3DPrint.com» أن «هذا النوع من تشييد البناء يعد عهد جديدا للعمارة لا مفر منه، ومتحمس جدا لرؤية ما ستتيحه السنوات المقبلة من تصميمات وأساليب بناء جديدة».
وتابع: «كنت في السابق مقتنع بأنه يمكنني طباعة المنازل، ولكن بعدما أنشأت قلعة، تأكدت أن التكنولوجيا المتاحة في هذا السياق صارت جاهزة لإنشاء ما هو أكبر من ذلك». وعكف رودينكو على تعلم الطباعة ثلاثية الأبعاد منذ عامين، إذ تدرب على تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد وصناعة القطع الصغيرة التي يجري تجميعها لاحقا لإنشاء منازل.
newcast10.jpg
وذكرت «اندنبدنت» أن تجربة «رودينكو» ليست الأولى من نوعها، إذ عرضت شركات بناء صينية 10 منازل صغيرة تم تصميمها بطباعة ثلاثية الأبعاد في أقل من 24 ساعة، في الوقت الذي يعكف بعض المهندسين المعماريين في العاصمة الهولندية امسترادم على إنشاء بناء أكثر جاذبية، على جانب القناة يضم 13 غرفة، على أن يستغرق إتمام البناء 3 سنوات.


Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.