َ

Breaking News

مركز الزوار الخشبية مع الزجاج العاكس


قام المصمم الصيني نايهان لي Naihan Li بابتكار خزانة ثياب على شكل مبنى التلفزيون الصيني CCTV الذي صممته شركة المعمار العالمي الشهير ريم كولهاس OMA في بيكين عام 2012.
سيتم عرض قطعة المفروشات هذه بمقياس 1:100 في معرض التصميم Design Miami في ميامي الشهر المقبل ما بين الثالث والسابع من شهر ديسمبر.
تم تصنيع هذه الخزانة المميزة من خشب الورد البرازيلي بحيث تطابق شكل المبنى الحلقي، كما تحمل على سطوحها الأنماط ذاتها التي تتميز بها واجهات المبنى في الواقع.
CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_1.jpg

index.jpg

يمكن فتح أقسامٍ من إنشاء الخزانة ليتم الكشف عن أماكن تخزين تتضمن أدراجاً مقسمة في القاعدة مع خزائن موجودة في أحد "الأبراج" المشكلة للمنشأ.
وتأتي هذه القطعة على شكل هذا المبنى الأيقوني كآخر قطعة للمصمم لي في سلسلة "أنا أثاثٌ صرحي" I Am A Monument furniture والتي ضمت قطع أثاثٍ على شكل عدة مبانٍ أيقونية في العالم بمافيها رف كتبٍ على شكل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وسرير نهاري على شكل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون.

CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_7.jpg

"تأخذ سلسلة "أنا أثاثٌ صرحي" المباني العلام وتقلصها إلى شيءٍ ذي مقياسٍ شخصي؛ مما يسمح بإعادة تخيل كيف ننظر إلى العالم." بحسب لي.
تعيد السلسلة التذكير بعمل إمبراطور سلالة هان الذي أمر بإعادة خلق كامل لاندسكيب الصين على شكل منمنمات باستخدام الأشجار القزمة.
وخلال عرض القطعة في معرض التصميم في ميامي سيتم إضافة مؤثرات تتضمن عرضاً متحركاً يظهر الخزانة وهي تدور وتنفتح وتنغلق مع ضبابٍ متحركة يمثل اللاندسكيب الصيني في الشتاء.
CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_12.jpg
CCTV-Cabinet-by-Naihan-Li_arch-news.net_468_14.jpg




لأجل التلاءم مع محيطه في الحديقة الكندية الوطينة Mont-Tremblant National Park استخدم المعماريون في مركز الزوار هذا السطوح الخشبية مع الزجاج العاكس.
تم تصميم مركز الاكتشاف الخاص بالحديقة الكندية الوطنية مونت تيمبرلانت على يد المعماريين الكنديين Smith Vigeant Architects لصالح منظمة تدعى سيباك والتي تدير حدائق المنطقة وفعالياتها السياحية.
ويهدف المركز ليكون مركز زوارٍ يمكن لزائريه التعلم عن طبيعة وثقافة الحديقة ولذلك يقع على حافة الغابة على الشاطئ الجنوبي من بحيرة مونرو.
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_13.jpg
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_12.jpg
عمد المعماريون إلى جعل سقف المبنى جمالونياً من الخشب ليتلاءم مع موقعه الطبيعي دون إزعاج ولذلك قاموا باستخدام عدد متنوع من أنواع الخشب المختلفة في كلٍ من الداخل والخارج "ليعيدوا ترجمة غنى الموقع بالملمس واللون أثناء إعطاء المبنى ديمومة ومقاومة." على حد تعبيرهم.
ولعكس مناظر الغابات المحيطة جعل المعماريون نوافذ المركز كبيرة ومصنوعة من الزجاج العاكس المائل بزوايا منكسرة مما سمح باندماج المبنى مع الأشجار من حوله.
يصعد رامبان إسمنيتان من جهتي المركز باتجاه السقف الخشبي الذي يفصل المبنى الرئيسي عن قاعة المدرج المفروشة بالمقاعد الخشبية الملتحمة بتلةٍ منحدرة من الأرض الترابية.
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_11.jpg
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_10.jpg
لم يحرم المعماريون الجالسين في المدرج من منظر الغابات حتى وهم يستعرضون الإسقاطات في جوٍ مظلم كفاية بفضل الشاشات الرقيقة على الفتحات التي تخفف الضوء وتبقي على منظر مخفف للمحيط.
يستمر استخدام الخشب في داخل المبنى الرئيسي حيث المفروشات والجدران والأسقف وتلك الأخيرة تستمر إلى ما وراء الواجهات مشكلةً مظلة تؤمّن الحماية على محيط المبنى.
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_7.jpg
يوجد في ردهة الاستقبال مدفأة وكنبات جلدية تشجع الزوار على قضاء الوقت في المبنى.
كذلك توجد فتحة سماوية توفر مع الواجهات الزجاجية نور النهار الطبيعي والدفء للفراغات الرئيسية في الشتاء، بينما يتم سحب الهواء البارد إلى الداخل صيفاً من البحيرة من خلال فتحات أسفل أحد الجدران ويسمح له بالجريان قبل إخراجه عبر الفتحة السماوية.
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_784_6.jpg
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_01_1000.jpg
Mont-Tremblant-Discovery-Centre-by-Smith-Vigeant_arch-news.net_02_1000.jpg



Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.