َ

Breaking News

مقترح ناطحة سحاب تجمع بين الصخر والنبات في تايوان من تصميم Fernando Menis

مقترح ناطحة سحاب تجمع بين الصخر والنبات في تايوان من تصميم Fernando Menis

طوّر المعمار فيرناندو مينيس Fernando Menis مفهوماً لمجمع برج سكني بجدرانٍ تشبه الصخور مع مسبحٍ منحنٍ ونباتاتٍ تنمو من واجهاتها كما من بين الصخور.
تم اقتراح هذا المقترح التصميمي من قبل المعماري تحت اسم حدائق آغورا Agora Garden ليكون في تايبي العاصمة التايوانية كطريقة لإعادة الطبيعة مجدداً إلى المدينة من خلال دمجها في البيئات السكنية.
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_1_1000.jpg
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_2_1000.jpg
"تم تصور مشروع السكن هذا كدمجٍ ما بين الطبيعة في فراغ الأرض والصخور البدائية الخارجة من الأرض. كما لو أنها لطالما كانت هناك، إذ يخلق العنصران تلاحماً لا يحده الزمن حيث تعانق الأحجام والنباتات بعضها البعض مولدةً الحجم الذي يحتوي الشقق الفسيحة." بحسب المعماري.
يتألف المقترح من تجمعٍ من برجين متصلين يمتدان على طول 25 طابقاً صمم المعماري ضمنها أنواع شققٍ مختلفة بمساحات تتراوح بين 250 و550 و750 و1000 متر مربع.
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_3_1000.jpg
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_468_0.jpg
كما يستمر الإسمنت العضوي الذي يشكّل مادة الخارج للمبنى إلى فراغاته الداخلية ليخلق غرف معيشة تشبه الكهوف. كذلك يسمح مصعد العربات المزود للبرج للقاطنين برفع سياراتهم وركنها داخل مساكنهم.
قام المعماري بتوزيع فراغات اجتماعية خلف الحدائق المعلقة بحيث تشجع الساكنين على التواصل. كما توجد فراغات الملهى والمسبح والاسترخاء في الطوابق العليا.
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_468_3.jpg
"الطوابق متنوعةٌ للغاية، وتتكيف مع أنماط القاطنين المحتملين المختلفة. تكون الطبيعة في الطوابق السفلية أكثر حضوراً ناميةً بين الصخور لتصل إلى حضورها في المشهد؛ أثناء صعودها تبرز الصخور من الطبيعة تاركةً الأخيرة في الداخل ومحاولةً الهرب من الفراغ الذي تحدده الصخور متطلعةً دائماً للضوء." على حد تعبير المعماري.
تم تطوير المشروع عام 2010 كمقترح في مسابقة ربحها المعمار البلجيكي Vincent Callebaut والذي يتم تنفيذ مقترحه حالياً في المدينة.
Agora-Garden-by-Menis-Architects_arch-news.net_468_5.jpg




Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.