َ

صناديق شحن بحري تتحول إلى منازل

صناديق شحن بحري تتحول إلى منازل


أطلق مجموعة من المهندسين المعماريين الأميركيين مشروعا لتحويل صناديق الشحن البحري إلى منازل، في محاولة لحل مشكلة السكن في الولايات المتحدة.
حيت جمع المهندس المعماري ترافيس برايس جميع الخصائص الأساسية التي لا بد من توافرها في أي منزل، وطبقها في حاويات الشحن البحري، التي تتمتع بعزل ممتاز وسعر رخيص.

وقال برايس: "لدينا نحو 700 ألف حاوية غير مستعملة في أميركا، وفكرتنا هي الاستفادة منها وتحويلها إلى مبان جميلة وأنيقة".
وعمل عمل مع فريقه هذا العام على بناء عمارة من هذه الحاويات، ستستخدم سكنا طلابيا هذا الخريف، وقد تعاون مع بلدية واشنطن لتزويد بنايته بالطاقة.
ورغم علم برايس بأن سكان الأحياء المكتظة أصلا قد لا يرحبون بسكان جدد، إلا أنه متفائل بانتشار الفكرة في المستقبل القريب.
وأضاف: "قد يقول البعض إنها رائعة، وقد يقول البعض الآخر إنها تشوه المنظر، لكنني أشعر دائما أن عين الناظر هي ما تجعل الشيء جميلا أو قبيحا، سوف تتحسن الآراء بشأن هذا السكن تدريجيا، لكن بشكل عام السؤال الذي نتلقاه هو.. كيف يمكنني أن أشتري بيتا؟".

فكرة استخدام حاويات الشحن سكنا ظهرت في ستينيات القرن الماضي، لكنها لم تتطور إلا حديثا لدواع اقتصادية وبيئية، وأيضا لوفرة هذه الحاويات التي تقبع في المخازن وتترك للصدأ.


Add Your Comments

Disqus Comments

Site Description

Site Archi-new is a huge contains software and cutlets waged architecture content directed to each engineer in the world is a site that connects people with innovative designs helping them share their creativity and visualization across the globe. We offer you with wide range of designs related to architectural layout, furniture models, interior designs, landscapes, outlook and blocks.
Archi-new is an advanced professional platform to interact and excel with, offering a wide range of high quality autocad utility areas like architecture, interior and product designing, 3D drawing, building plan, blocks, electrical, furniture, landscaping, machinery, structural details, 3D images, symbols and urban designs. Catering to more than 100 such categories to begin with, Archi-new is just starting out and Enjoy!

Site Archi-new is a huge contains The largest site for AutoCAD files free Dwd, fichier Cad, dwg trueview.