All on-site for free -Download method Click here

هاواي تكشف عن ثلاثة مقترحات لتصميم المكتبة الرئاسية لباراك أوباما


قدمت ثلاثة فرق معمارية عالمية بمن فيهم مكتبSnøhetta و Allied Works مقترحاتهم التصميمة لمسابقة تصميم المكتبة الرئاسية لباراك أوباما في هاواي.
إذ قامت جامعة هاواي بمنح التفويض للتصاميم الثلاث لتمثيلاتهم في معركةٍ لبناء المكتبة الرسمية للرئيس الامريكي بعد ما تحديد الموقع الشاطئي المجاور لمنتزه الواجهة المائية كاكاآكاو Kaka'ako Waterfront Park.
ومع وجود ترجيحات لفوز جامعة تشيكاغو وجماعة كولومبيا في نيويورك إلا أن هاواي تأمل في إغراء أوباما في تحويل المكتبة إلى مركز متعدد الأغراض للتعليم بما في ذلك أكاديمية قيادة الشباب العالمي ومتحف.


Obama-Library-Hawaii-proposal-by-Allied-Works_arch-news.net_468_3.jpg
يتصل كل من المواقع الثلاث بأوباما فهو تربى في هونولولو ودرس في كولومبيا وعمل في تشيكاغو كما أن عمدة تشيكاغو كان رئيس الموظفين في البيت الابيض.
شكلت الشركة الإسكندنافية Snøhetta مع المكتب الهونولولولي WCIT Architecture ليقدموا مقترحاً يبدو مربعاً من الخارج ولكنه ينفتح من زاويته على ساحة داخلية مدورة فيها مسبح. كما يتلاقى طرف المنشأ مع الارض مؤمنّاً دخولاً عاماً إلى السطح المزروع بالأعشاب.
وقد قال الفريق المصمم أن المبنى اعتمد على فكرة الشعب المرجاني الذي ينمو خالقاً "بيئةً جديدة".
"إن أصل الموقع كأرض مستصلحة تقبع فوق ما كان مرةً شاطئ شعاب مرجانية يؤمّن سابقةً تاريخية تعزز هذه لصلة." على حد تعبير المعماريين.
بينما اقترحت لشركة النيويوركية Allied Works سلسلة منشآت مشابهة لأجنحة العرض المزججة تتصل بسقفٍ ملتف مع فتحات على شكل دمعات متطاولة.
"يمكن رؤية مفهوم التصميم على أنه تركيب ثلاثة أفعال؛ يتواصل كلمنها مع جانبٍ معين وقيم جوهرية للمركز: الأرض-'Aina، المجتمع-Ohana، والأمانة والصلاح-Pono. متوحدة معاً تحت سقفٍ واحد، مما يذكرنا أننا أقوى معاً." على حد تعبيرهم.
أما الفريق الأخير فيتألف من الاستوديو النيويوركي MOS والشركة المحلية Workshop-Hi اللذان تصورا سلسلةً من الفراغات الأصغر تتصل مع سقفٍ أخضر. يرتفع إنشاء السقف انطلاقاً من الأرض ومن ثم يتدرج فوق مستويات مستطيلة متعددة مع فتحات دائرية كبيرة مفتوحة في كل واحدة مدخلةً نور النهار.
"يحتفل المركز المقترح بتنوع البيئة الطبيعية في هاواي من خلال توسيع منتزه الواجهة المائية كاكاآكاو المجاور إلى مخيم من منشآت الأجنحة المتداخلة مع ساحات داخلية يمكن للعامة دخولها ومنصة لاندسكيب رامبية وإنشاء سطح كبير يشبه المنتزه مؤلف من حدائق عامة وخاصة بالمجتمع." بحسب الفريق
كما فوّضت الجامعة الشركة الهونولولولية Ferraro Choi and Associates لكي يطوّروا نظام "بناء حي" للمشروع يستكشف "مصادر للحفاظ وحلول بناء مستلهمة من الطبيعة."
Obama-Library-Hawaii-proposal-by-Allied-Works_arch-news.net_468_1.jpg
ومتى تم تأكيد الموقع والجامعة المضيفة سوف تبنى المكتبة لتحتفل بالرئيس مع معماري يختاره شخصياً من قبل أوباما.
وتشير الإشاعات إل المعماري البريطاني David Adjaye الذي أشار إليه أوباما قبلاً على أنه معماره المفضل.
صرحت هاواي أنها فوضت مقترحاتهما المعمارية لتظهر احتمالات موقع الواجهة المائية.
"ليس القصد من هذه المناظير المعمارية أن تكون توجيهية بقدر ما هي انطباعات مميزة عما هو ممكن على موقعٍ بمشاهد خلابة من الجبال والبحار."
Obama-Library-Hawaii-proposal-by-Allied-Works_arch-news.net_468_0.jpg
سيختار أوباما الموقع الرابح في آذار 2015 ويتوقع أن يكلّف المشروع 500 مليون دولار مع توقعات تشير إلى أن يبدأ الرئيس بحملة التبرعات في بداية الـ2015.
وستتم إدارتها من قبل مؤسسة باراك أوباما  The Barack Obama Foundation التي تأسست بداية 2014 لهذا الغرض.
والجدير بالذكر أخيراً أن مكتبة الرئيس الأمريكي السبق جورج بوش اكتملت عام 2013 في جامعة Southern Methodist University بالقرب من دالاس.
Obama-Library-Hawaii-proposal-by-Allied-Works_arch-news.net_468_2.jpg
Obama-Library-Hawaii-proposal-by-Snohetta-and-WCIT_arch-news.net_468_4.jpg

Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.