All on-site for free -Download method Click here

المكتب المعماري Utopia Arkitekter يصممون مبنى مكاتب "كجوهرةٍ تشع استدامة"
كشف المكتب المعماري Utopia Arkitekter عن مخططاتهم لبناء مبنى مكاتب متعدد الواجهات مغطى بقطع من المعدن والزجاج بجوار محطة القطار Uppsala في السويد.
وكان المكتب المعماري المستقر في العاصمة السويدية أستوكهولم بالتعاون مع الشركة الهندسية Skanska قد ربح مسابقة لتصميم مبنى المكاتب ذي الستة الطوابق الواقع في رابع أكبر مدينة في السويد.
سوف يقوم المبنى المكتبي المسمى "الجوهرة" The Jewel بتوليد طاقته الشمسية بهدف أن يصبح أكثر مبنىً موفر للطاقة في السويد.
أما واجهاته المتعددة الوجوه والمشابهة لسطوح الجوهرة فتتألف من أقسام من المعدن بدرجة لون برتقالية تتخللها سطوح شفافة بما في ذلك قسمٌ كبير من واجهة الطابق الأرضي.
"كانت الفكرة المعمارية الأساسية هي خلق مبنىً نحتي يجذب الأبصار كما تفعل الجوهرة. وكأنه حجرٌ كريم تعكس سطوحه الجوانب المختلفة من إقليم أوبسالا. تقوم التكوينات غير النظامية للواجهات بمنح المبنى جمالاً وشكلاً معقداً متنوع جمالياً ومنسجم ومتكامل يذكر المرء بأسطح الأحجار الكريمة." على حد تعبير المعماريين.
كما سيتم توجيه كل من الأجزاء المعدنية بزاويةٍ معينة لتكوّن درعاً واقياً من أشعة الشمس وتمنع المبنى من الكسب الحراري الزائد. وتعتبر هذه الطريقة إجحدى الوسائل العديدة لتوفير الطاقة التي اتبعها المعاريون أثناء تصميم المبنى.
أما بالنسبة للمداخل فقد تم تحديد ثلاثة منها تحت الأقواس الموجودة على ثلاثٍ من واجهات المبنى.
تم توظيف الطابق الارضي كمساحة خاصة بالمحطة حيث يوجد مكتب التذاكر ومحل تصليح الدراجات، إلى جانب مركز الاستدامة حيث سيتمكن العامة من طلب التوجيهات تجاه المسائل البيئية. بينما ستشغل المكاتب الطوابق الخمسة المتبقية.
سيتم بناء المبنى وسط ساحة تتألف من بلاطات مثلثية من الإسمنت توجد عليها الكافتريا الخارجية والسوق وحديقة الدراجات، كما ستقود درجات متعرجة إلى منصة محطة القطار في الأسفل.
أما تحت الأرض فسيتواجد موقف لـ 400 دراجة مع موقف سيارات متعدد الطوابق.
توجد ألواح الطاقة الشمسية على السطح، وسيكون من الممكن مراقبة استهلاك الطاقة في المبنى عن طريق حسسات داخلية تعرض المعلومات مما سيزيد من وعي المستخدمين تجاه استهلاك الإنارة والتدفئة.
يطمح المعماريون لأن يحصل المبنى على شهادة ليد بلاتينوم وهي أعلى مستوى تقديري للكفاءة في مجال الطاقة يمنح للمباني في السويد.
وعلى حد تعبيرهم: "سيمثل مبنى الجورة مثالً عالمياً لكيفية خلق مبنىً جميل ومثير للاهتمام معمارياً والتمتع بنفس الوقت بشخصية مستدامة تماماً."
من المتوقع البدء باعمال الإنشاء مطلع 2015.
125 قراءة

Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.