All on-site for free -Download method Click here



قام المعماريون الفرنسيون Tank Architectes بتجديد مبنى مركز الشرطة السابق في مركز بلدة La Madeleine الفرنسية كجزءٍ من مشروع تطوير فراغ عامٍ جديد للبلدة.
إذ يقع المبنى الأصلي مقابل ساحة السوق المركزي وأريد له أن يتحول إلى عقدة ووجهة ثقافية للمجتمع المحلي؛ بالتالي قام المعماريون كخطوةٍ أولى في عملية تجديده هذه بجعله أكثر قابليةً للدخول للعامة من خلال تخفيض مدخله وفتح نوافذه لتصل إلى منسوب الشارع.
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_2_1000.jpg
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_4_1000.jpg
حيث أمنت الواجهات الزجاجية الجديدة المفتوحة إطلالاتٍ عبر المبنى الجمالوني المغلق سابقاً، كما تم إنعاش الواجهات الحجرية القديمة بطبقةٍ من الطلاء الأبيض.
"تم تصميم المبنى كمكانٍ ثالث بين المنزل والعمل. فالمبنى الحالي مفتوح بشكلٍ واسع مما يجعله أكثر شفافية ويخلق فراغاً عاماً متواصلاً على المنسوب الأرضي." بحسب المعماريين.
تم خلق منطقة استقبال وصالة مسرح وكافتيريا وفراغ تعليم ضمن المبنى، حيث وفّر جزءٌ مثلث من الموقع كان متروكاً فارغاً مساحةً إضافية لتوسيع المبنى؛ وبالتالي أضاف المعماريون غرفة قراءة كبيرة ضمن منشأ حديث مضاد.
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_2.jpg
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_3.jpg
كذلك أثر موقع المبنى بين الأحياء السكنية والصناعية في تشكيل سقفه الذي صممه المعماريون على شكل أهرامات زاويّة تتخللها فتحات سماوية مثلثية الشكل تذكر بأسقف المنازل التقليدية الأشكال المسننة لمباني المصانع.
وهكذا وفر التسقيف بتكوينه المتنوع الإنارة السقفية لغرف القراءة والمقياس الإنساني للمكتبة بإلهامٍ من الأسقف المكفرجة الموجودة تقليدياً في الأنية العامة الكبيرة في فرنسا.
"تم ترتيب الغرفة بتنوعٍ سقفي مما وسّع وأحاط بالفراغ وأعطاه حساً شخصاً أكثر. وبالتالي كانت النتيجة جواً هادئاً ومريحاً يدعو الجميع إلى الوصول إلى مختلف وسائل التواصل." على حد تعبير المعماريين.
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_9.jpg
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_11.jpg
تم تصنيع العناصر الخشبية بشكلٍ مسبق في ورشة ومن ثم تجميعها في الموقع. كما تم وضع الدعائم الداعمة عند نقاط تلاقي الأجزاء المتعددة المؤلفة للتسقيف حيث ضمت التمديدات الكهربائية وغيرها مخفيةً إياها عن الأنظار.
من الخارج تم إكساء السقف بألواح من الفولاذ غير الصدئ مما خلق سطحاً لماعاً تمكن ملاحظته من بعيد، أما من جهته الداخلية فقد تمت تغطية السقف بالبلايوود المسبق الصنع من أجل تحسين الصوتيات في الداخل.
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_12.jpg
تمت زيادة حس الانفتاح في غرفة القراءة من خلال فتحة بين السقف والأثاث المنخفض مما يسمح باستمرار الإطلالات عبر كامل الفراغ وباتجاه البلدة.
كما تم وضع فتحات التكييف داخل المقاعد الخشبية المحيطة بالفراغ والتي توفر منطقة جلوس تمتد وصولاً إلى فرش الزاوية الحادة بدرجات خشبية للقراءة والجلوس.
أخيراً تم تخصيص الفراغ المثلثي الصغير الموجود بين مركز الشرطة والتوسع لساحة مغطاة يتم الدخول إليها عن طريق الكافيتريا وتتصل من طرفها بممر حدائقي.
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_17.jpg
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_20.jpg
La-Madeleine-by-TANK-Architectes_arch-news.net_784_21.jpg
 
  
  
112 قراءة

Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.