All on-site for free -Download method Click here

Peter Barber Architects يجددون مأوىً للمتشردين "يحيّر المراقب" ما بين قديمه وجديده


قام المكتب اللندني Peter Barber Architects بإعادة تشكيل مخطط سكن إيواء من النمط الفيكتوري في قلب العاصمة الإنكليزية لندن موظفاً أنواع محتلفة من القرميد والملاط الطيني في إشارةٍ إلى حيث تتلاقى التقاليد الجديدة مع المباني الأصيلة.
وقد قام المعماريون في مشروعهم هذا بتجديد وتوسيع مشروع السكن مونت بليزنت Mount Pleasant وهو مركز لإيواء المشردين بهدف تحسين نوعية الإقامة في النزل.
كان من المفترض أن تتم إزالة المبنى من موقعه الشريطي الضيق في قلب لندن لكن المعماريين نقاشوا لأجله مطالبين ببقائه ومتعهدين بتجديده ليلاقي المتطلبات الحديثة.

Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_0.jpg


"مع أنه لم يكن تحفة فنية إلا إنه كان مبنىً جيد يخلق حساً لطيفاً لمنطقة مونت بليزنت. كما كان هناك نقاشٌ بيئي من أجل العمل على المباني الموجود بدلاً من إزالتها وهدها." بحسب المعماري بيتر باربير.
تكوّن المسقط الأساسي للمبنى على شكل حرف H من ساحتين داخليتين وجناحين منفصلين لكل من النساء والرجال الأمر الذي لم يعد مطلوباً؛ من هنا قام المعماريون بإزالة القسم الوسطي خالقين ساحة داخلية مركزية كبيرة تكون وظيفتها فراغ للحركة الأساسية ومنطقة اجتماعية.
بينما تم توضيع الفعاليات الأخرى مثل الغرف النهارية وفراغ الاستشارة وغرفة الغسيل والمطبخ المشترك حول الساحة في الطابق الأرضي من أجل تشجيع فرص التلاقي بين نزلاء المأوى وفريق الموظفين الداعمين.
Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_1.jpg

Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_2_1000.jpg


أما غرف الأجنحة فتوزعت عبر المبنى محيطةً بالساحة مع وجود إضافتين جديدتين من كل طرف تحتويان على معيشة مشتركة ومطبخ وفراغات طعام لتخدّم مستخدمي النزل الأكثر استقلالية.
"إضافةً إلى إزالة القسم الوسطي من النزل الموجود قمنا بإضافة مبنيين من كل طرف من المبنى من أجل أن يكمّلا الساحة بحيث تصبح بمثابة غرفة خارجية."
من أجل المساعدة في ربط الإضافتين الجديدتين مع الأقسام الموجودة من النزل والأبنية المحيطة بما في ذلك كتلة حجرية مجاورة؛ قام المعماريون بتقديم أنواع مختلفة من القرميد لتندمج مع الجدران الأصلية.
وذلك باستخدام القرميد الأصفر المعروف تقليدياً عن لندن مع درجة أفتح من القرميد تم استخدامه في المنشآت الجديدة بحيث يتلاقيان مع قرميد المباني المجاورة بلونه الأحمر والبني.
وقد تعمد المعماري ذلك ليماهي بين الجديد والقديم ويدخل المراقب في قليلٍ من الحيرة من أمره للتعرف "أين يبدأ الجديد ومتى ينتهي القديم" على حد تعبيره.
Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_2.jpg

Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_3.jpg

Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_4.jpg

Mount-Pleasant-by-Peter-Barber_arch-news.net_468_6.jpg


Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.