All on-site for free -Download method Click here

“فيلا شمس” عمارة إيرانية معاصرة بتوقيع Karand Group


“فيلا شمس” عمارة إيرانية معاصرة بتوقيع Karand Group


 يقع مشروع “فيلا شمس”  من تصميم المكتب المعماري الإيراني Karand Group على بعد 70 كم من العاصمة الإيرانية طهران حيث يحتل هذا المسكن مساحة 450 متر مربع من موقع بمساحة 6015 متر مربع في وسط تلك المنطقة الريفية.
شمس1
 مع الأخذ بعين الاعتبار الصيف الإيراني الحار والجاف، تم النظر إلى المنزل التقليدي الإيراني المعروف باسم كوشك Koushk وإعادة تعريفه في التصميم الجديد.
الكوشك هوعبارة عن ما يشبه الجناح بعمارة منفتحة للخارج يقع عادةً في حديقة مع شرفات شبه مفتوحة.
شمس2
 اتخذ المصممون من العناصر الطبيعية الأربع (التراب، النار، الهواء، والماء) أساساً لتصميمهم باعتبار أساسية تلك العناصر بالنسبة للثقافة الفارسية، كما تم اتخاذ الماء كعنصر طبيعي يرمز للصفاء والنظافة والتطهير؛ لذلك تم استخدام مياه الموقع كعنصر معماري وتم تصميمه كحوض حلقي يحيط بموقع البناء، إضافةً لذلك يقوم الماء بعكس صورة المبنى وضوء النهار إلى داخل المنزل.
بعد ذلك واتباعاً لمبادئ تصميم الكوشك؛ تم استخدام أربعة جدران (كرمز للعناصر الأربع) في كل زاوية من المنشأ المكعب الشكل لتشكل المغلف الرئيسي الذي سيضم جميع الفراغات المغلقة وشبه المفتوحة.
شمس3
تتراجع الفراغات الداخلية عن المغلف الخارجي من أجل الحماية من الشمس، إلى جانب ذلك تم تمييز واجهات الفراغات الداخلية عن المأوى الرئيسي للتأكيد على التضاد بين الفراغات المصمتة والفارغة.
als4
شكلت الواجهة الشرقية وطريقة الدخول إلى المنزل خصائص هامة بالنسبة للمصممين في تصميمهم؛ إذ تمت محاكاة مبادئ الدخول في المنازل الإيرانية التقليدية باستخدام جدارين متناظرين وعمودين من كل جهة في حين تحدت عناصر أخرى مثل الستارة والجسر ذلك التناظر.
شمس1
als5
المنزل مؤلف من طابقين تقع في الأول المنطقة الاجتماعية؛ بما في ذلك المطبخ والمعيشة وغرفة الضيوف والحمام ومنطقة الخدمة، بينما تقع غرف النوم والحمامات وغرفة المعيشة الخاصة في الطابق العلوي.
أخيراً بدلاً من تقليد الأشكال التقليدية حرفياً؛ عمل المصممون على استخدام الخطوط والتشطيبات البسيطة مما أعطى حساً بالعمارة الإيرانية المعاصرة.
 als8
als9
als11
als10
als12
شاركنا رأيك في التصميم ؟ هل تفضل عند إنشاء الفيلا الخاصة بك .. العمارة التقليدية ؟ أم الحديثة ؟
Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.