All on-site for free -Download method Click here

Foster + Partners أعضاء في فريق تطوير "أول رجل آلي لطباعة الإسمنت ثلاثي الأبعاد في العالم"

شكّل مكتب نورمان فوسترFoster + Partners فريقاً مع مقاول البناءSkanska من أجل الريادة معاً في استخدام الإسمنت المطبوع بطابعة ثلاثية الأبعاد وإدخاله في عالم صناعة الإنشاء.
فشركة المعمار البريطاني نورمان فوستر تشكّل جزءاً من الفريق الذي يعمل مع مصنّع الإسمنت السويدي شانسكا على تطوير تقنية لطباعة الإسمنت عالي النوعية بواسطة رجل آلي بشكلٍ ثلاثي الأبعاد.
وتهدف شانسكا إلى ""تطوير أول رجلٍ آلي في العالم يقوم بطباعة الإسمنت بشكلٍ ثلاثي الأبعاد" خلال الـ 18 شهر الأولى من برنامج التطوير الجاري بالتعاون مع جامعة لوفبرو Loughborough University في المملكة المتحدة.
تنتج الآلة التي يتم التحكم بها عن طريق الكومبيوتر الإسمنت المطبوع عن طريق التطبيق الدقيق لعددٍ من طبقات الإسمنت المتتالية بواسطة هيكل مؤقت وذراع آلية.
يمكن لهذه الأداة أن تختزل وقت إنتاج عناصر البناء الإسمنتية بشكلٍ كبير، مما يجعل الإسمنت مادةً أكثر كفاءة إقتصادية حتى مما هي عليه الآن في عالم صناعة الإنشاء.
"عندما يتم جمع طباعة الإسمنت ثلاثية الأبعاد مع نوعٍ من مركز متحرك للتصنيع المسبق فإن ذلك يعني إحتمالياً اختزال الوقت المطلوب لخلق عناصر البناء المعقدة من أسابيع إلى ساعات. نتوقع تحقيق مستوىً من النوعية والكفاءة لم يشهده عالم الإنشاء من قبل." بحسب تصريحات روب فرانسيس مدير شانسكا للإبداع وتطوير الأعمال.
وإلى جانب فوستر آند بارتنرز يعمل فريق البحث مع عددٍ من المقاولين بهدف إنجاز سلسلة تزويد من الطباعة ثلاثية الأبعاد. وهم واثقون من أن النظام الروبوتي الذي هو الآن بنموذجه الثاني يمكن أن يتم استخدامه لتصنيع المكونات الإنشائية المعقدة مثل ألواح التغطية المنحنية وغيرها من العناصر المعمارية التي يستحيل إنتاجها حالياً باستخدام العمليات التقليدية.
"لقد اقتنعنا بجدواه في المختبر لكن الآن الأمر يحتاج أن يتم تبني هذه التقنية من قبل الصناعة لتخدم تطبيقاتها الحقيقية في الإنشاء والعمارة. لقد وصلنا إلى نقطة أصبح من المطلوب فيها أن تلبي التطورات الجديدة في تصنيع الإنشاء التحديات الجديدة من هنا سعى البحث إلى الاستجابة إلى هذا التحدي." هذا ما شرحه الباحث في جامعة لوفبرو ريتشارد بسويل الذي كان ولا زال يعمل على المشروع منذ عام 2007.
الجدير بالذكر أن جامعة لوفبرو وشانسكا قد وقعا اتفاقاً يقضي بتشاركهما رخصة هذه التقنية، في الوقت الذي تشهد الساحة المعمارية والإنشائية تطورات متسارعة تحمل معها تقنيات جديدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد يوماً بعد يوم.


Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.