All on-site for free -Download method Click here

الحَمْدُ لله رَبِّ الْعَالمَيِن، وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى خَاتِمِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ
نحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَسَيِّئاَتِ أَعْمَالِناَ،
مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِيَ لَه .
الأَخَوَاتُ وَالإِخْوَةُ فيِ مُنْتَدَيَاتِ سْتَارْ تَايمْزْ وَخَاصَّةً مُنْتَدَى العلوم الهندسية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته 
---------------------------------------------------------------------------------
منــــزل اقتصادي من الخشــــب و البامبو
منزل اقتصادي من الخشب والبامبو يبنيه قاطنوه بأيديهم من تصميم Enrique Mora Alvarado
في قلب غابات الإكوادور النائية صمم المعماري أنريكيه مورا ألفارادو Enrique Mora Alvarado منزل Casa Convento المحاط بالجبال وغابات البامبو باستخدام 900 عصا من عصي البامبو.
انطلاقاً من الإيمان بأهمية استخدام المواد المحلية لتقليل كلفة البناء وبسبب صعوبة الوصول إلى الموقع طوّر المعمار تصميمه بحيث يمكن أن يُبنى باستخدام حصاد البامبو من الموقع المحيط.
من مكتبه البعيد عن الموقع 7 ساعات صمم المعماري منشأً يمكن شرحه بسهولة ودورياً للعمال والمالكين المحليين الذين كانوا مسؤولين عن إنشاء المبنى.
"توجد معرفة فطرية للإنشاء في البلدة كما أن بعض أعضاء العائلة بالفعل بنوا بيتوهم بأنفسهم لذلك كان لدينا احتياطي بشري يمكننا العمل معه. من الصعب بناء منزل دون التواجد يومياً للإشراف على العملية. لقد كان من الصعب جداً في مكان حيث يكون الإنشاء الذاتي ودور المعماري غير موجودين." على حد تعبير المعماريين.
تضمن جزء رئيسي من المشروع تعليم العائلة تقنيات مطلوبة في إنشاء البامبو كون المحليين وبالرغم من تواجد المادة في المنطقة لم يكونوا عارفين بعملية عملية المعالجة المطلوبة لإعطاء البامبو القوة المطلوبة.
وبالفعل قام أعضاء العائلة والعمل المحليون بحصاد مادة البناء من جذوع الاشجار وعصي البامبو التي تم استخدامها في البناء من الموقع المحيط.
يستعير المبنى شكله من البيوت التقليدية الموجودة في المنطقة مع أرضية مرفوعة فوق الأرض ليسمح للهواء بالجريان في الأسفل وتقليل خطر الفيضان.
تدعم الأساسات الإسمنتية المنصة الخشبية والأعمدة المصنوعة من ربط عدة عصي من البامبو. أما السقف المصنوع من صفيحة فولاذية فتدعمه دعائم من البامبو وتبطنه أيضاً حصائر من البامبو.
يقسم تراسٌ خارجي مفتوح مناطق المعيشة والطعام والمطبخ في جهة عن ثلاثة غرف نوم وتراس زاوي إضافي في جهةٍ أخرى.
يحتوي الفراغ المركزي على أراجيح معلقة وحديقة معلقة كما توجد حديقة صغيرة بالقرب من الدرجات المؤدية إلى منزل.
تطل منطقة الطبخ الرئيسية من خلف المطبخ لتمنع الدخان الناتج من الدخول على الداخل وهو ترتيبٌ معروف في المنازل التقليدية أيضاً.
بحسب كمية الضوء المراد إدخاله والخصوصية المطلوبة في كل فراغ تم توزيع شاشات وألواح البامبو المختلفة الكثافات في الأماكن المختلفة.
يمكن فتح المغاليق الموجودة حول فراغات المعيشة والتراس والنوم لتؤمّن إطلالات على الغابة.
بفضل خيار مواد البناء المحلية تم الإبقاء على كلفة المشروع ضمن حدود ميزانية 15 ألف دولار كما تم تبسيط عملية البناء وجمع المواد والإنشاء بحيث تمكن إعادتها في أرجاء القرية.
"البناء باستخدام المصادر المحلية في منطقةٍ تنتج البامبو هو فرصةٌ كبيرة للمجتمع لأنه يوقظ الاهتمام في جمع المصادر المحلية مع العمالة المحلية مما يتسبب بأثرٍ منخفض على البيئة ويحسّن نوعية الحياة بالنسبة للقاطنين في الإقليم." بحسب المعمار.





Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.