All on-site for free -Download method Click here

السعودية تشيد أعلى ناطحة سحاب في العالم
فازت شركة «مايس»  بعقد قيمته 780 مليون إسترليني لتشييد «برج المملكة»  بالمملكة العربية السعودية، الذي سيرتفع مسافة تفوق الكيلومتر الواحد في الهواء.ويعد مبنى «خليفة » حاليا هو أعلى مبنى في العالم في الوقت الحالي، بارتفاع 827 أمتار، وستتعاون شركة «مايس» في مشروع مشترك مع شركة بريطانية أخرى، هي «إي سي هاريس»، لتشييد المبنى الضخم الذي من المقرر الانتهاء منه في عام 2018.
وليس معلوما حتى الآن مدى ارتفاع ناطحة السحاب السعودية هذه، لأن الشركة المطورة تبقي تفاصيل ذلك سرا أد من المنتظر أن يفوق ١كم . 
يتوقع أن تبلغ تكلفة بناء برج المملكة نحو 1.23 مليار دولار، إذ سيتكون من 200 طبقة، مطلة على البحر الأحمر. كما يتوقع استخدام 5.7 ملايين متر مربع من الأسمنت، و80 ألف طن من الحديد لبناء البرج.
و أهم مشكل يصادف المهندسين الأن البحت عن السبيلالتي تمكن من إيصال الأسمنت إلى الطبقات العليا، ومن المتوقع أن يتبعوا في برج المملكة الأسلوب نفسه الذي اتُبع لبناء برج خليفة، أي ضخ ستة ملايين قدم مكعب بمضخة واحدة في ساعات الليل، للتأكد من انخفاض درجات الحرارة، ليثبت الأسمنت. ويقول الخبراء إنه يمكن بناء برج يرتفع كيلومترًا أو حتى كيلومترين، لكن ارتفاعًا أكثر من ذلك سيتطلب إعدادًا جيدًا.

Labels: ,

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.