All on-site for free -Download method Click here

دراسة: ازدياد الخدمات القائمة على تحديد مواقع المستخدمين عبر هواتفهم الذكية

تناول تقريرأن أكتر من 770 مليون هاتف حول العالم مدعومة بخاصية GPS أو نظام تحديد المواقع العالمي وأشار التقرير الذي أبرزه موقع Business Insider إلى تجاوز الخدمات القائمة على تحديد المواقع خاصية check in، إلى آفاق أرحب تشمل إمكانات للبحث و تحديد المواقع و الإعلانات والخدمات الموجهة كتطبيقات السفر وحالة الطقس.
و أدى ضهور عدد من الميزات والخصائص التي تُتاح للمستخدمين تحديد موقعهم، إلى الدفع بالكتير من الشركات  مثل جوجل وفيسبوك وتويتر وانستاجرام إلى الإهتمام أكتر و العمل على تطوير أكبر لهذه الخاصية.
وتطرق تقرير “بيزنس إنسايدر” إلى الطرق المختلفة لجمع بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي الهواتف، والتي تتفاوت في دقتها.
وتشمل هذه الطرق تسجيل المستخدمين بياناتهم عند إنشاء بريد أو استخدام أحد التطبيقات، وكذلك الاتصالات اللاسلكية “واي فاي” التي تتطلب وجود نقطة “واي فاي” نشطة؛ ويقدم الاتصال اللاسلكي بيانات دقيقة عن الموقع فيمكن تحديد موقع مستخدم في محل تجاري بعينه، وهو السبب الذي يدفع بعض المتاجر لإتاحة الاتصال بالواي فاي، مما يُمكِّنها من توجيه إعلانات عبر الهاتف المحمول.

ومن الأساليب الأخرى لجمع معلومات الموقع الجغرافي للمستخدم برج الاتصالات؛ حيث يرسل الهاتف  بيانات موقعه إلى برج الاتصالات الأقرب إليه مع تقدير المسافة، وهو ما يحدث عندما لا تصل إشارات الموقع إلى شريحة تحديد المواقع في الهاتف في الأماكن المغلقة، وينتج معلومات غير دقيقة إلى حدٍ ما. والطريقة الأخيرة الأقل دقة هي عنوان IP “آي بي” أو برتوكول الإنترنت.

وأشار التقرير إلى ما يثيره جمع معلومات عن موقع المستخدم من إشكاليات تتعلق بحماية الخصوصية، ويتيح نظاميّ  iOS وأندرويد للمستخدمين القدرة على منع خاصية تتبع الموقع عبر إعدادات التشغيل.

Labels: ,

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.