All on-site for free -Download method Click here

شركة إعمار العقارية تطلق مشروع ميناء خور دبي ليضم أطول برجين توأميين في العالم

أطلق ميناء خور دبي Dubai Creek Harbour الكبير بمساحته الهائلة البالغة 6 ملايين متراً مربعاً مشروع التطوير الذي سيتضمن برجين تؤأميين برقمٍ قياسي جديد بحسب المطوريين؛ شركة إعمار العقارية Emaar Properties ودبي هولدينغز Dubai Holdings اللذين تشاركا لأجل خلق مشروع تطوير جديد وضخم على الواجهة المائية للمدينة الإماراتية.
سيضم المشروع ستة أبراجٍ سكنية إلى جانب البرجين "الصاروخيي" الشكل؛ واللذين يُزعم أنهما سيكونان أطول ناطحتي سحاب توأميتين في العالم.


Dubai-Creek-Harbour-twin-towers-by-Emaar-Properties-and-Dubai-Holdings_arch-news.net_468_1.jpg
ومع أنه لم يتم تعيين أي معماري رسمي للمشروع؛ إلا أنه قد تم الكشف عن المخططات التصميمية الرئيسية للمقاطعة الجديدة مبيّنةً مساحةً بثلاثة أضعاف حجم مشروع إعمار السابق لتطوير وسط المدينة في دبي، والذي ضم برج خليفة؛ أطول برج في العالم.
وفي تصريحاتٍ لها صرحت إعمار بالقول أن مشروع ميناء خور دبي "المصمم على موقع مفتوح سيجمع المدينة بالحدود الطبيعية للخور. وستبزّ دبي الجديدة هذه كونها غير مرتبطة ببنية تحتية سابقة العديد من مدن العالم العالمية. كما سيدعم المخطط الرئيسي بترتيبه الأكبر من وسط مدينة دبي التطورات الثقافية والتجارية."
سيوفر المشروع 39 ألف منزلاً و 22 فندقاً جديد، وسيتم بيع أول العقارات مع بداية نوفمبر الحالي 2014.
Dubai-Creek-Harbour-twin-towers-by-Emaar-Properties-and-Dubai-Holdings_arch-news.net_468_2.jpg
لم يتم تحديد تاريخ للبدء بإنشاء البرجين التوأمين بعد، كما لم يتم تأكيد ارتفاعهما أيضاً.
"عندما يتم تصميم مشروعٍ كهذا لا يمكنك التطلع لعام 2015؛ لأنه يقوم على تأسيس المدينة. أعتقد أن المقاولين في دبي في هذا العمل قد تعلموا دروسهم ونضجوا، بأن ما يحدد الأمر هو العرض والطلب." بحسب تصريحات عضو مجلس إعمار محمد الجبار في مؤتمرٍ صحفي.
يستبدل المخطط المساقط السابقة للمنطقة في وسط مدينة دبي والمسمى "اللاغون" The Lagoons كونه يتضمن تجمعاً من الجزر قرب الشاطئ مباشرةً.
يجاور الموقع محمية راس الخور للحياة البرية والتي تؤوي قرابة 450 نوع من الحيوانات المختلفة. وقد صرحت إعمار أن المحمية "ستبقى شيئاً مقدساً"؛ خصوصاً أن مخططات ميناء خور دبي تتضمن مركز زوار جديد سيرسل "رسالة تنوعٍ بيئي مستدام للأجيال القادمة."
تضمنت مقترحاتٌ أخرى للمنطقة دار أوبرا ومركزاً ثقافياً من تصميم زها حديد؛ كجزء من المخطط الرئيسي للمنطقة المسمى "اللآلئ السبعة" Seven Pearls والذي تم تعليقه عندما وصلت الأزمة العمالية العالمية إلى دبي منذ قرابة عشر سنوات.
Dubai-Creek-Harbour-twin-towers-by-Emaar-Properties-and-Dubai-Holdings_arch-news.net_468_4.jpg


Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.