All on-site for free -Download method Click here

خيمة من جلود الإبل وصوف الماعز تحتل مكانها أمام معهد العالم العربي لجان نوفيل في باريس


قام المكتب المعماري الفرنسي Kilo بتركيب خيمة من جلود الإبل وصوف الماعز أمام مبنى جان نوفيل "معهد العالم العربي" Institut du Monde Arabe في باريس ذي الواجهات المعدنية والزجاجية المستوحاة من المشربية.
أمام هذا المبنى المخصص كمركز أبحاث ومتحف للثقافة العربية على ضفة نهر السين تقع الخيمة التي صممها المعماريون لتغطي مستطيلاً بأكثر من 650 متراً مربعاً من شرائط طويلة من جلود الإبل وصوف الماعز نسجتها نساء بدويات. وقد أدى اختلاف نسيج المادتين إلى إعطاء مظهرٍ مرقع لإكساء الخيمة.
Tent-by-KILO_arch-news.net_468_0.jpg
"تقوم الخيمة بمناغمة التصميم المعاصر والابتكار التقني مع طرائق التصنيع التقليدية. كما يبين إيقاع ومقياس حدود شكل الخيمة الخارجي البعد الطبوغرافي للمنشأ والذي يحنُ إلى التقاليد البدوية لجنوب المغرب."
ترتفع القمم التسعة للخيمة أمام الواجهة الزجاجية الخطية لعهد العالم العربي الذي أتمه نوفيل عام 1987، و "يتضاد نسيج وإنحناءات الشكل الخيمي مع التصميمم الهندسي المزخرف الذي عادةً ما يلحظ في أعمال السيراميك الموجودة في العمارة الإسلامية القديمة."
أسفل الخيمة حاول المتحف خلق ما يشبه نظام السوق التقليدي حيث يمكن لمصممين مغاربة عرض وبيع حرفهم ومنتجاتهم.
ستبقى الخيمة مفتوحة أمام العامة حتى الـ 25 من كانون الثاني/ يناير 2015.
Tent-by-KILO_arch-news.net_468_4.jpg

Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.