All on-site for free -Download method Click here

عمارة أغرب من الخيال: مدينة جوّالة تتحرك على عجلات !

نعم هي فكرة مجنونة لكن ألم يتغير العالم بأفكار بدت في حينها جنوناً؟!
أتذكرون كيف أنا الكومبيوتر تحول إلى جهاز جوّال، والهاتف تحول إلى جهاز جوّال.. إذن دعونا نتفق أن التكنولوجيا تحول كل شيء في حياتنا إلى جوّال، فلماذا لا تحول التكنولوجيا المدن أيضاً إلى مدن جوّالة؟!
إليكفكرة تجمع بين الخيال، الإبداع، الهندسة، والجنون ،ما تشاهده في هذه الصورة المدهشة هو تصميم لمدينة متحركة من إبداع المصمم المعماري الأسباني مانويل دومينغيز، اقترح فكرة عمل مدينة تتحرك على جرارات للأماكن التي تحوي موارد يستفيد منها ساكنوها !
فلماذا تنتقل من مدينتك إذا كانت مدينتك نفسها يمكنها الانتقال !!
ليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الفكرة المجنونة، لكن دومينغيز ذهب بها بعيداً فقام بعمل تصميم هندسي دقيق لفكرة يمكن تنفيذها عملياً وقدمها ضمن مشروع تخرجه.
فقام بتزويد المدينة المتحركة بمنازل ومصانع ومحطات توليد كهرباء ومطار وأماكن ترفيهية، وقام كذلك بعمل حسابات استهلاك الطاقة وتكلفة البناء وكمية المواد التي يحتاجها المشروع حتى يتحول إلى واقع!
و لمن لا زال فضوله يدفعه لمعرفة المزيد يمكنه زيارة الموقع 

Labels: ,

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.