All on-site for free -Download method Click here

زها حديد تصمم معرض "قوة موضة النساء" في متحف التصميم في لندن على أساس "الانفجارات"


لم يحتر القيمون على متحف التصميم Design Museum في لندن لمن سيختارون من أجل تصميم معرضهم الجديد الذي يدور حول موضوع استخدام النساء في مراكز السلطة الموضة.
زها حديد Zaha Hadid "اختارت نفسها بنفسها"؛ على حد تعبير القيم المشارك كولين ماكدويل Colin McDowell في مؤتمرٍ صحفي أقيم في المتحف عبّر فيه ماكدويل عن بديهية القرار قائلاً "إنها قوة كبيرة تعبّر عن الأصالة ونحن أردنا شيئاً على مستوى المعرض، لأنه معرض قوي جداً."
Women-Fashion-Power-exhibition-at-the-Design-Museum-designed-by-Zaha-Hadid_arch-news.net_468_8.jpg
صممت حديد من مكتبها في لندن الفراغ مع مجموعة من الأزياء لأجل "قوة موضة النساء" Women Fashion Power والذي تم افتتاحه في متحف التصميم في لندن منذ أيام قليلة.
"بالفعل لم يكن هناك أي نقاش حول الأمر. لقد كانت رائعة، وتصرفت بنفس الطريقة تماماً التي كنت ستريد لزها حديد أن تتصرف بها. لم نرها أبداً؛ رأينا أناساً عملوا معها وحصلنا على رسائل تم تمريرها بأخذٍ ورد. لقد كان أداءً أولومبياً وأخشى أني أحببت ذلك." على حد تعبير ماكدويل.
كانت حديد إحدى النساء الست والعشرين اللواتي اختارهم القيمون من أجل المساهمة برداءٍ واحد على الأقل في المعرض مع شرحٍ حول اختياراتهم سيتم عرضه معها.
Women-Fashion-Power-exhibition-at-the-Design-Museum-designed-by-Zaha-Hadid_arch-news.net_468_11.jpg
Women-Fashion-Power-exhibition-at-the-Design-Museum-designed-by-Zaha-Hadid_arch-news.net_784_6.jpg
"في البداية، علمت أن زها حديد تمتلك خزانة أزياء مذهلة كنا نتمنى الدخول إليها." بحسب تصريحات دونا لوفدايDonna Loveday القيمة على المعرض.
قامت نساءٌ أخريات بإعارة ثيابهن للمعرض بمن فيهن أميرة موناكو تشارلين.
من ضمن اختيارات حديد كان معطفٌ كريمي مفتوح من تصميم دار الإزياء الإيطالية برادا.
قامت زها بعرض هذه الأزياء على شخصيات عرض تتجه نحو الجزء الخلفي من المعرض الذي قسمته المعمارية إلى ثلاثة اقسام سمتها "انفجارات".
Women-Fashion-Power-exhibition-at-the-Design-Museum-designed-by-Zaha-Hadid_arch-news.net_784_0.jpg
"نظرنا إلى العديد من الأفكار المتعلقة بالنساء والأزياء والسلطة. وفكرنا بفكرة إعادة خلق فستان ولكننا في النهاية جئنا بفكرة الانفجارات." على حد تعبير مدير التصميم في مكتب حديد.
تم فرش المكان بجدران فاصلة شاقولية مع مساطب تنطلق بصرياً من ثلاثة نقاط حول الفراغ توازيها أجهزة الإنارة السوداء المعلقة والمتجلية من السقف.
كذلك تم جعل المدخل نقطة الفرار المنظورية بالتالي يرى الداخل جميع الخطوط تتجه نحوه.
تم عرض المعلومات على صفائح بلاستيكية بلون أصفر فوسفوري تعلقت من السقف بجوار المعروضات، كما تم عرض مخطط زمني بالقرب من المدخل يصنف أزياء النساء منذ 150 عام حتى الآن.
Women-Fashion-Power-exhibition-at-the-Design-Museum-designed-by-Zaha-Hadid_arch-news.net_784_9.jpg
بجوار الصور الفوتوغرافية والأفلام المعروضة على الجدران تم عرض أزياء نسساء مؤثرات أمثال الأميرة ديانا ورئيسة الوزراء البريطانية مارغريت ثاتشر.
صمم فريق حديد العرض بحيث يتبع الزائر طريقاً معيناً يمر خلاله بالمراحل المختلفة لعالم موضة النساء ليصل في نهاية المعرض يتم عرض فيلم توثيقي على مجموعة من الشاشات المعلقة على جدار مرآةٍ عاكس.
يستمر المعرض حتى 26 أبريل/ نيسان 2015.
Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.