All on-site for free -Download method Click here

Barbosa & Guimarães يصممون مباني بورتو مارينا بأقواس من الفولاذ والزجاج



تم توكيل المعماريين البرتغاليينBarbosa & Guimarães بتصميم مباني المجمع البحري البرتغالي دورو ماريناDouro Marinaعلى شاطئ مصب نهر دورو في المحيط الأطلسي الجنوبي.
يتألف المجمع المقابل لبورتو من ثلاثة حجوم وهي؛ كتلة الإدارة المتطاولة والممتدة على طول الواجهة المائية، وكتلتان أقصر تضمان مطعماً ومشروع منتجع صحي.
صمم المعماريون واجهات الكتل المواجهة للواجهة البحرية بحيث تؤطرها عوارض فولاذية منحنية في إشارةٍ إلى الممرات الصغيرة التي تربط جدار الميناء بالأرصفة البحرية.
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_01_1000.jpg
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_02_1000.jpg
تتألف الواجهات وراء ذلك الإطار الفولاذي من أقسام كبيرة من الزجاج إلى جانب ألواح من الفولاذ المطلي بالأبيض تبرز على سطحها بروزات دائرية صغيرة تتخذ شكل بروز براغي التثبيت على جسم السفينة.
يمتد أطول المنشآت الثلاث بشكلٍ موازٍ لجدار الميناء خالقاً منصةً مرصوفة بين طريق الدخول والمياه.
كما تمت بعثرة قطعٍ من الفولاذ المقطع على شكل مربعات من إنشاء المبنى على طول ممر المشاة من أجل تشكيل مناطق جلوس حول جيوبٍ من المزروعات.
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_468_9.jpg
"يحدد المبنى الخطي، الذي يمتد على طول موقف السيارات الموجود، الحدودَ بين المشاة والسيارات." بحسب المعماريين.
يقود درجٌ واسع موجودٌ عند أحد أطراف المبنى مباشرةً نحو الطابق العلوي حيث تمر الدرجات عبر غطاء معلّق أوجده المعماريون ليزيد من إحساس طول الطابق العلوي.
أما عند مركز المبنى تنفصل الواجهة الزجاجية عن الإطار المعدني لتشير إلى مدخل الطابق الأرضي، حيث تم توزيع غرف التدريب وتغيير الملابس، إلى جانب غرف الإدارة وفراغات الأحداث على الطابقين الأرضي والأول.
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_784_5.jpg
من الطابق الأرضي يرتفع درجٌ ضيق عبر فراغ البهو مزدوج الارتفاع أحاطه المعماريون بدرابزينات بيضاء سميكة أو ملبسة بالمرايا.
تم إكساء السقف الداخلي بأضلاع متوازية ومتكررة على كامل سطحه احتوت في مناطق منها على إنارة طولانية من أنابيب الفلوريسنت. كما قسّم المعمارين الفراغ المفتوح للمسقط بواسطة مغالق تنسحب على السكك.
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_784_9.jpg
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_784_12.jpg
أما الكتلتان الأصغرالموجودتان أسفل منحدر من العشب الأخضر فقد تمت معالجتهما بشكلٍ مشابه باستخدام الفولاذ المطلي بالأبيض والزجاج، إذ تدعم الحجمان الصندوقيان بظفرهما المعلق أقواسٌ من الفولاذ من جهة بينما يستند طرفا الحجمين بارتفاع طابقين من الجهة المقابلة على أعلى السفح ويكسيهما الفولاذ الأبيض بالكامل.
يتم الدخول إلى المبنيين الذين يضم أحدهما المطعم والآخر المنتجع وصالة الرياضة، بواسطة ممرات ودرجات تصعد من خلف المنحدرمن جهة الطريق وموقف السيارات.
Marina-Douro-in-Vila-Nova-de-Gaia-Portugal-by-Barbosa-and-Guimaraes-Architects_arch-news.net_784_16.jpg

Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.