All on-site for free -Download method Click here

منزلٌ "محشور" يستخدم المشربيات من تصميم Alventosa Morell Arquitectes
 

قام المكتب المعماري الإسباني Alventosa Morell Arquitectes بتصميم هذا المنزل باسم CP House ضمن موقعٍ يبلغ طوله 15 متراً في مدينة برشلونة الإسبانية.
يقع المبنى محشوراً بين كتلتين سكنيتين إحداهما كتلة ذات ستة طوابق والأخرى كتلة منخفضة ذات واجهةٍ مزخرفة، ليأتي بطوابقه الأربعة متوسطاً بين الارتفاعين.
كان هدف المعماريين خلق فراغات عيش تنفصل عن ضجة الطريق المزدحم المحاذي للكتلة وبنفس الوقت تدخل النور الطبيعي بأكبر قدرٍ ممكن على الموقع المحشور.
CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_0.jpg
وهكذا خلق المعماريون ما يشبه مبدأ المشربية من خلال تراجعات تغلقها شاشت خشبية تحجب الرؤية وتدخل النور والهواء الطبيعيين كما تبعد الضجيج، كذلك وفروا شرفتين في الطابقين العلويين الأخيرين بحيث يشرف القاطنون اقتراب تام للشارع الذي وصفه المعماريون "بغير المرحب نسبةً لعائلة".
لذلك جعل المعماريون الواجهة المواجهة للشارع تبدو مثل حصنٍ منيع شبه مغلق تمامً مع تراجعات للخلف تخلق الشرفات وأطر معدنية وإكساءات خشبية وشاشات حاجبة.
جاعلين النور يأتي بشكلٍ كبير من الجهة الخلفية البعيدة عن الضجيج.
CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_7.jpg
الأمر الذي أدى إلى خلق منطقتين منفصلتين ضمن المبنى يقسمهما درجٌ بدرجات خشبية ودربزونات بيضاء رفيعة يرتفع من فراغٍ مركزي مفتوح على المناسيب المختلفة.
تم توجيه غرفة المعيشة وفراغات التسلية بالاتجاه الخلفي للمنزل في حين توضعت غرف النوم وراء واجهة الشارع.
CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_8.jpg
CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_9.jpg
تم إكساء الفرغات الداخلية بشكلٍ يتناغم مع الإكساء الخارجي بنفس درجة لون الخشب والمساحات البيضاء كما حال الشرفات، كذلك ضمن المعماريون الحواف الخاصة بجدران الفراغ المركزي بإنارة خلفية جعلته يبدو بجدرانه الخشبية متوهجاً على المحيط.
"تعتبر الميزة المعمارية الأكثر سيطرةً في المنزل هي دخول النور الطبيعي إلى داخل الفراغات والغرف المختلفة. وهذا بفضل نظام طي السواتر المنغلقة التي تحمي من الوهج الشمسي الزائد، وبفضل تسلسل من الفراغات الشاقولية والفتحات السماوية."
CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_18.jpg


CP-house-by-Alventosa-Morell-Arquitectes_arch-news.net_468_19.jpg
Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.