All on-site for free -Download method Click here

ACADIA تعرض تصاميم مطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد لزها حديد وآلفين هوانغ وغيرهم الكثير

استغلت منظمة التصميم بمساعدة الكومبيوتر في العمارة (ACADIA) مؤتمرها السنوي لتعرض فيه منتجات تصميمية تم انتاجها بواسطة آخر تقنيات التصنيع؛ بما في ذلك كرسي من تصميم زها حديد يمكن طبعه بشكلٍ ثلاثي الأبعاد على الطلب.
إذ تعاونت شركة الطباعة الثلاثية الأبعاد Stratasys مع عددٍ من المصممين العالميين أمثال زها حديد، وآلفين هوانغ، وفرانسيس بيتونتي، وخوسيه سانشيز، وجيني وو؛ من أجل تصميم مفروشات وأزياء وألعاب تفاعلية مطبوعاً ثلاثياً لصالح مؤتمر ACADIA في لوس آنجلس مؤخراً.
Acadia-3D-printed-arch-news.net_784_6.jpg
حديد التي كانت أحد المتحدثين الرئيسين في المؤتمر الذي دام 3 أيام صممت كرسياً متعرجاً باستخدام طباعة ثلاثية الأبعاد متعددة المواد يمكن أن يتم إنتاجه على الطلب.
وكانت نقطة الانطلاق بالنسبة لمكتب زها حديد هو تصميم كرسي خفيف الوزن نسبياً مصنوع باستخدام الهندسة والتفاصيل والتصنيع ليؤكد ويحسن أداءه الخاص." بحسب تصريحات شركة ستراتاسيس.
وقد مكنت الطباعة بكثافات مختلفة فريق حديد من تحسين أداء المناطق الإنشائية الرئيسية للكرسي وجعلها بأعلى كفاءة ممكنة، والتي تم تحديد لونها على شكل عروق زرقاء عبر كامل السطح.
أما اسم الطابعة التي قامت بالعمل فهو Objet500 Connex3 والتي تستطيع طباعة عدة ألوان وعدة عتامات مختلفة.
أما المعمار Alvin Huang من المكتب المعماري Synthesis Design في لوس آنجلس فقد صمم كرسياً للمعرض باستخدام تقنية طباعة المواد المتعددة التي يمكن أن تطبع أجساماً من تركيبة من عدة أنواع مختلفة من البلاستيك مع تنوع بالملمس والخصائص.
يعتقد هوانغ أن الدخول إلى عامل الآلات التي يمكنها طباعة تنوع من المواد سيردم الفجوة بين النمذجة الأولية والانتاج الصناعي الكبير باستحدام الطباعة الثلاثية الأبعاد.
Acadia-3d-printed-products_arch-news.net_784_2.jpg
"تمتلك الطباعة الثلاثية الأبعاد إماكنية كبيرة لخلق ثورة في عالم صناعة التصميم. في الماضي كان التركيز المسيطر على خلق نماذج أولية بسرعة، ولكن اليوم أصبحت النقلة باتجاه التصنيع السريع وشيكة جداً." بحسب هوانغ.
ويمكن استخدام كرسي هوانغ المفرغ باسم "Durotaxis"والمصنوع من شبكة مكتظة أما ككرسي هزاز أو ككرسي تمدد أفقي. تمت طباعة عناصر الكرسي بكثافات وقساوات مختلفة من أجل تأمين الراحة.
"في بعض أجزائه يكون كرسيّ أسمك وأقسى، وفي البعض الآخر أطرى وأرق حيث يكون ذلك مطلوباً؛ هذا يجعله مناسباً جداً للعلاقة بين الشكل والأداء. بدون الطاعة الثلاثية البعد متعددة المواد سيكون التوزيع المتدرج لخصائص المواد والأداء مستحيلاً." على حد تعبير هوانغ.
كما توجد منتجات أخرى مثل الحذاء المطبوع بألوان قوس قزح من تصميم مصمم الأزياء Francis Bitonti إلى جانب مجموعة العقود والخواتم التي صممتها المعمارية Jenny Wu ولعبة التفاعل التي صممها Jose Sanchez لتمكن اللاعبين من جمع مئات الوحدات المستقلة من أجل خلق قطع معقدة للطباعة.
Acadia-3d-printed-products_arch-news.net_784_4.jpg


Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.