All on-site for free -Download method Click here

                                     احدث 25 مشروع معماري تبين شكل دبي عام 2020!!



احدث 25 مشروع معماري تبين شكل دبي عام 2020!!



من المشاريع العملاقة التي سيتم العمل بها خلال السنوات التالية حتى عام 2020 في مدينة الاحلام دبي !!، تبين هذه المشاريع شكل دبي الذي ستكون عليه عام 2020 بانتهاء العمل في هذه المشاريع، ما يلي ابرز 25 مشروع من تلك المشاريع:
1- مدينة محمد بن راشد آل مكتوم

درة مشاريع دبي 3 لاستقطاب العالم اقتصادياً وسياحياً ويضم 4 مناطق بينها ما هو متخصص بالإبداع والابتكار وريادة الأعمال وأكبر مركز تسوق في العالم تستقطب 35 مليون زائر والمشروع شراكة بين دبي القابضة وإعمار.

2- دبي وورلد سنترال

مشروع عملاق متعدد المراحل حول بناء مطار دولي جديد سيكون أضخم مطار بالعالم. ويطرح «دبي ورلد سنترال» الذي يغطي مساحة 140 كلم مربع في منطقة جبل علي، مفهوماً جديداً في مجال تخطيط مدن خدمات الطيران والوجهات السكنية المتكاملة.
3- مول العالم

مدينة مكيفة بالكامل ومقامة مساحاتها 48 مليون قدم مربعة على شارع الشيخ زايد بدبي حيث يتصل بمول العالم الذي يضم 8 ملايين قدم مربعة من مساحات التسوق القابلة للزيادة لأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية والمول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا.
4- قناة دبي المائية

تربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مروراً بقلب دبي ويضم مركزاً للتسوق ومحالّاً تجارية ومرافق ترفيهية، وأكثر من 450 مطعماً ومرافئ لليخوت و4 فنادق عالمية المستوى. كما يتضمن مخطط المشروع في مدخله من جهة شارع الشيخ زايد إقامة مركز تجاري متميز وفريد من نوعه.
5- مدينة إكسبو

مدينة متكاملة تستضيف فعاليات (إكسبو 2020) التي فازت الإمارات باستضافتها في دبي ويقع في مركز دبي التجاري بجبل علي ويستوحي تصميمه من الأسواق العربية التقليدية والمعاصرة. على مساحة 438 هكتاراً .
6- جزيرة بلوواترز

يقع المشروع جزيرة بلوواترز قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزدنس ( جي بي آر JBR )، وتبلغ تكلفته 6 مليارات درهم ومن المخطط أن يحتضن المشروع ( عين دبي ) أكبر عجلة ترفيهية بالعالم. ومن تطوير شركة « مراس القابضة ».
7- مدينة دبي لاند

أحد أضخم مشاريع الإمارة على عشرات الهيكتارات ويضم 45 مشروعاً أغلبها عبارة عن مدن أبرزها المدن التي تطورها مجموعة دبي للعقارات وفالكن سيتي أوف وندرز وسيتي أوف أرابيا وكازا التي تطورها إعمار وموتور سيتي ومطورها الاتحاد العقارية والبراري وميركل جاردن وأساطير السكني الذي تطوره مجموعة تنميات.
8- جزر ديرة

أربع جزر قامت نخيل بتصميمه ويضيف 40 كيلومتراً إلى سواحل دبي الحالية ويوفر البنية التحتية لتطوير عدد من الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة ومراكز تجارة التجزئة ومنازل فردية. وسوف يساهم المشروع في استراتيجية دبي السياحية.
9- الوجهة الترفيهية

تبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي 10 مليارات درهم ويعد الأول من نوعه في المنطقة والذي سيكون أحد أهم وأكبر المقاصد السياحية والترفيهية على مستوى المنطقة، ونقطة جذب رئيسية للمقيمين والزوار من مختلف مناطق العالم.
10- ذا بوينت

تكلفته 300 مليون درهم ويتوقع إنجازه قريباً وهو عبارة عن مجمع من 175 محلاً و120 مقهى ومطاعم على شاطئ الخليج بمساحة 136 ألف متر مربع.
11- فالكن ستي اوف وندرز

يجري تشييده على مساحة تقارب 41 مليون قدم مربعة، ويظهر من الجو على شكل طائر الصقر الذي يرمز إلى عراقة تراث دولة الإمارات. كما يضم المشروع مجموعة من مجسمات عجائب الدنيا السبع، مثل الأهرام وحدائق بابل المعلّقة وبرج إيفل وتاج محل وبرج بيزا المائل.
12- الحبتور بالاس

يضم 3 فنادق وحديقة ضخمة ومسرحاً بالإضافة إلى ملاعب للتنس على شارع الشيخ زايد، بتكلفة إجمالية قدرها 4 مليارات و875 مليون درهم. ويعد المجمّع الفندقي المتكامل الأكبر في الشرق الأوسط، ويضم منصّة من خمسة مستويات، وبرجاً من 36 طابقاً وآخر من 25 طابقاً في مساحة أرضية إجمالية قدرها 350,000 متر مربع.
13- جوهرة الخور
http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1601113.1330372388!/image/1598616467.jpg
تطوره « دبي العالمية للعقار » وهو مشروع عقاري سياحي سكني تجاري على ضفاف خور دبي يتكون من نحو 20 مبنى بارتفاعات تتراوح ما بين 20 و23 طابقاً. تبلغ مساحة البناء 6.7 ملايين قدم مربعة على مساحة 1.3 مليون قدم مربعة.
14- نخيل مول

تطوره نخيل العقارية بمليار درهم على مساحة تقدر بنحو 1.7 مليون قدم مربعة في نخلة جميرا، ويتوقع افتتاحه في عام 2016  ليدخل كلاعب رئيس في سوق التجزئة المحلي لخدمة نحو 30 ألفاً من سكان النخلة جميرا.
15- قرية الثقافة

وجهة تقع على ضفة خور دبي وتهدف إلى تجسيد التراث والتنوع الثقافي للإمارة. وتقوم المجموعة بتصميمه وفق الطراز العربي وربطه بممرات للتنزه بطول 3.8 كيلومترات، مع مناظر طبيعية، وسوق تجزئة، ومنازل فاخرة مطلة على الخور.
16- منتجع وفندق رويال أتلانتس

مشروع مميز على هلال نخلة جميرا يضم نحو 1050 وحدة فاخرة تشيد بطول 46 طابقاً ويضم إطلالات مذهلة على المحيط وجزيرة النخلة، ما يقدم للضيوف تجربة إقامة أقل ما يمكن وصفها هو أنها معلقة بين السماء والبحر.
17- بالم ريزيدنز

تطوره نخيل في النخلة جميرا على مساحة 49 ألف متر مربع تشكل الكتل العمرانية نسبة 27٪ منها. ويضم 104 منازل شاطئية تقع في 6 مناطق خضراء تغطي أكثر من 3200 متر مربع.
18- حي الأعمال

تطوره مدينة دبي الملاحية التي أطلقت فيه أخيراً 6 مشروعات في إطار ما يعرف بحي الأعمال بكلفة 2.5 مليار درهم، فيما أعلنت مجـموعة شركات الإماراتية المتكاملة وشركة ايكو العقارية عن مشروع الأبراج الفندقية بمليار درهم.
19- لؤلؤة جميرا

تطورها مراس وتتكون من 300 فيلا وسط مساحات خضراء ومجمعات خدمية وملاعب رياضية ومسجد وفندق ومنتجع 5 نجوم.
20- مجمعات تلال دبي

يضم أحياء فريدة التصميم والموزعة في محيط ملعب للغولف من 18 حفرة تم تصميمه وفق مقاييس ملاعب البطولات العالمية ومساحات شاسعة من المتنزهات وفلل ومركزاً تجارياً، ومجمعات سكنية وفنادق.
21- توسعة مدينة جميرا

المرحلة الرابعة من توسعات مدينة جميرا بتكلفة 2.5 مليار درهم. ويشتمل مخطط المشروع الذي سيقام مقابل فندق برج العرب بمنطقة جميرا بدبي على أربعة أجزاء رئيسية؛ هي فندق ضخم من فئة الخمس نجوم يشمل 420 غرفة مع إطلالة بحرية.
22- دبي باركس

تشتمل المرحلة الأولى ثلاثة متنزهات ترفيهية أساسية، ومن المتوقع أن تكتمل في 2016 أحدث وجهة للتسوق في الهواء الطلق على شارع الصفا. ومع التوسعة سوف يمتد السوق إلى شارع الشيخ زايد.
23- وسط مدينة دبي

تطوره على مراحل شركة إعمار ويحتضن برج خليفة ناطحة السحاب الأعلى في العالم فضلاً عن مول دبي الأكبر في العالم وتبلغ تكلفة مراحل تطوير وسط المدينة المقبلة 10,9 مليارات دولار، فيُتوقّع إتمامه بالكامل في العام 2020.
24- ميدان

تتجاوز تكلفته 25 مليار درهم وهو الأكبر من نوعه ويغطي 76 مليون قدم مربعة تتضمن أيضاً مضماراً رملياً وآخر عشبياً إلى جانب إسطبلات ومضامير تدريب وحظائر لإيواء الخيل. فيما تنهض على جوانبه مبان تجارية وفندقية عصرية ويجري تطوير مئات الفلل السكنية الفاخرة داخل المشروع.
25- جميرا غولف

يطور على مراحل ويضم ملاعب غولف ومجمّعات سكنية «فاير سايد» و«فلايم تري ريدج» و« ويسبيرينج باينز». وتقع المنطقة بين«مجمّع الحدائق» و«مدينة دبي الرياضية» على طول شارع الشيخ محمد بن زايد
Labels:

Post a Comment

  1. فندق فيرمونت هليوبوليس يتمتع بموقع متميز في مدينة القاهرة ، و اطلالة ساحرة علي نهر النيل ، و هذا غير الخدمات المذهلة التي يقدمها للنزلاء

    للاتصال بنا عبر هاتف

    00201009228491

    ReplyDelete

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.