All on-site for free -Download method Click here

شاهد [دبي] عام 2030، ماذا تتوقع ؟!


دبي

شاهد [دبي] عام 2030، ماذا تتوقع ؟!

تعتبر مدينة دبي من المدن المتنامية و المتغيرة باستمرار، فخلال الثلاث سنوات الماضية فقط شهدت هذه المدينة توسعا كبيرا و سريعا، ولقد كان لفوزها بشرف تنظيم معرض إكسبو 2020 أثرا كبيرا في التعريف بهذه المدينة حيث أن هذا الحدث وضع دبي في دائرة الضوء في العالم و دفع القائمين عليها للعمل على جعلها أول وجهة حقيقية ذكية في العالم .
ودفعت المشاريع التي أعلنت عنها دبي الكثير من الصحف العالمية لتوقع ما سيكون عليه شكل هذه الإمارة في عام 2030 .
Dubai-Design-District
و لتحقيق هذا الهدف بدأت هيئة الطرق والمواصلات (RTA) في تنفيذ مشروع نظام عناوين ضخم لتغيير أسماء الشوارع الحالية، وتشكيل مجموعات مناطق جديدة و إعادة تسميتها حيث سيشمل هذا المشروع ما مجموعه أكثر من 7500 شارع و قد تم بالفعل  إعادة تسمية 500 شارع منها.
1- المعبر السادس
d3
معبر الشيخ”راشد بن سعيد “، والمعروف أيضا باسم “المعبر السادس” سوف يصبح أطول جسر قوسي في العالم، يبلغ طوله 1600 متر، وعرضه 64 متراً، ويتألف من 12 مساراً، بواقع ستة مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى خط لمترو دبي حيث سيمر الخط الأخضر في منتصف الجسر (المنطقة الفاصلة بين الجسرين)، أما ارتفاع القوس الكبير فيبلغ 205 أمتار، بطول 667 متراً، وبذلك يكون أطول جسر مقوس في العالم، و هو من تصميم  شركة الهندسة المعمارية FXFOWLE  و تصل تكلفته إلى 3 مليارات درهم أماراتي و من المنتظر أن يكتمل إنجازه بحلول 2015 .
2-عالم من المغامرات في دبي
Al_Wasl_Plaza_-_Day
تجري حالياً أعمال تنفيذ “IMG عالم من المغامرات”، الذي سيشكل أكبر وجهة ترفيهية مغلقة في العالم مع أربع مناطق تمثل موضوعات مختلفة ويمتد على مساحة تبلغ أكثر من 1.5 مليون قدم مربع تتسع لأكثر من 20 ألف زائر يومياً، و سوف يقدم “IMG عالم من المغامرات” مجموعة من الأفعوانيات والمغامرات المثيرة والشيقة، والتي ستسهم في تعزيز مكانة دبي على الخارطة الدولية في قطاع الترفيه ومرافق التسلية.
3-مشروع جزيرة Bluewaters
bluewater
تتألف من المرافق السكنية والترفيهية والمباني التجارية،إضافة إلى  “دبي آي” وهي المعلم الأساسي في مشروع الجزيرة، وسيصل ارتفاع “دبي آي” إلى ‬210 أمتار، بإطلالة ساحرة على سواحل دبي ومعالمها البارزة، مثل “برج العرب”، و”نخلة جميرا”، وبرج خليفة. وستكون الساحة الواقعة في قاعدة العجلة بمثابة منطقة ترفيهية، ووجهة فريدة لإقامة المناسبات الخاصة. كما سيتم تثبيت شاشة عرض كبيرة فائقة الوضوح، بتقنية “ليد” على العجلة، لعرض باقة متنوعة من الإعلانات والمعلومات التفاعلية ، كما يضم المشروع فندقاً فخماً من فئة خمس نجوم، وخيارات سكنية متنوعة، كما سيضم سوقاً يحيطها ممشى تتوافر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق.
4- حي دبي للتصميم (D3)
d3
يمثل”حي دبي للتصميم” أو D3 موقعاً فريداً لتعزيز الإبتكار وازدهار الأعمال الإبداعية لِقَلْبِ مشهد التصميم في المنطقة، وتم إنشاء الحي لتعزيز نمو قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة في إمارة دبي ،وسيشمل مرافق سكنية، وتجارية، وأماكن للتسوّق، والضيافة، ومساحات عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة، فضلاً عن أبرز معاهد التصميم الرائدة عالمياً، إضافة إلى جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية، ومدرّج للعروض المسرحية، و مركز للمؤتمرات.
5- إطار أو برواز دبي
Dusk_Bronze_012
من المؤكد أنه سيكون معلما كبيرا من شأنه جذب ما يصل الى مليوني زائر سنويا، المشروع يقع بالقرب من “بوابة النجوم” و هو عبارة عن “برواز” او ” إطار” متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الامارة ويؤطرها بشكل فريد، وستكون هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس، اذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 مترا، بعرض 100 متر ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي.
6- حي أو مدينة محمد بن راشد
e1-downtown-burj-dubai
حي محمد بن راشد يقع على بعد اقل من 3KM 4 من برج خليفة، خارج وسط مدينة دبي في موقع متميز من المساحات الخضراء الشاسعة في قلب الإمارة، و من المزمع أن يصبح هذا الحي مدينة معاصرة داخل مدينة دبي و يشمل المرافق السكنية والتجارية، بالإضافة إلى أنه سيضم حديقة لديها القدرة على استضافة 35 مليون زائر سنويا وأكبر تجمع في العالم للسباحة .
7- مدينة علاء الدين الأسطورية
Screen_Shot_2014-08-11_at_9.42.29_AM
مدينة علاء الدين هو مشروع مستوحى من حكايات علاء الدين وسندباد، و هو عبارة عن ثلاثة هياكل للمباني الرئيسية، التي تضم مكاتب تجارية و فنادق، مع أبراج موزعة على مسافة 450 متر – تقع جميعها في الرقة على خور دبي.
8- دار الأوبرا
Screen_Shot_2014-08-11_at_9.42.52_AM
تصل قدرته الإستيعابية إلى  2000 مقعد متعدد الاستخدامات و يُتَوَخى منه منافسة دار أوبرا سيدني الشهيرة على مستوى العالم و سيتم بناؤه من قبل شركة إعمار في إطار مشروع ضخم سيضم إلى جانب دار الأوبرا ، متحفا للفنون الحديثة، وصالات عرض فنية “جاليري”، وفندقين جديدين “أرت هوتيل”، ومجموعة كبيرة من الشقق السكنية واستديوهات الرسامين بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية الراقية.
9- نخيل مول
Screen_Shot_2014-08-11_at_9.42.13_AM
نخيل مول هو البؤرة المركزية المستقبلية لنخلة جميرا، ويتكون المركز من 4 آلاف وحدة بيع و200 محل للبيع بالتجزئة تمتد على مساحة إجمالية تزيد على 100 ألف متر مربع موزعة على خمسة طوابق ،و سيضم داراً للسينما بتسع شاشات، ومركزاً طبياً ومجمعا للياقة، أما المطاعم والمقاهي فستشغل الطابق الأعلى بشكل رئيسي مع وجود منافذ أخرى في الطوابق الخمسة ،و من المتوقع أن يكتمل إنجاز المشروع عام 2016 .
نختم بهذا الفيديو !!

Labels: ,

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.