All on-site for free -Download method Click here

الحَمْدُ لله رَبِّ الْعَالمَيِن، وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى خَاتِمِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ
نحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَسَيِّئاَتِ أَعْمَالِناَ،
مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِيَ لَه .
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته 
---------------------------------------------------------------------------------
ثـــــورة المساجـــــد في كوســـــــــــــــــــــــوفو
مقترح مقدم من شركة  OODA
نأتى الآن إلى أكثر المشاريع غرابة، ليس  فى الشكل وحده ولكن فكرة التصميم غريبه نوعاً مــا، فالمبنى  يأتى على شكل قبه مائله فقط ! ويقول المصمم أن القبه ليست مستمدة من الطراز الإسلامي التقليدى ولكنها تعبير عن طبقه وقائيه للمصلين من العالم الخارجي والأشكال المنتشره داخل وخارج المسجد تعبر عن التشابك والترابط بين أطراف المجتمع والتى تنتهي فى النهايه إلى المسجد.
اقتراح من Taller 301 and Land+Civilization Compositions
يأتى الدور على أحد أكثر التصاميم جاذبيه فى الشكل والمفهوم، حيث اعتمد المصمم على العناصر الأساسية للمسجد فى الطراز الإسلامي ولكنه أتى بمفهوم الترابط بين المصلين، وقد عبر عن فكرته بالتواصل بين المصلين وكونهم  سلسلة من الأفراد معاً يشكلون وحده واحده وهذا ما اعتمد عليه فى الجمع بين القباب والأروقه وربطهم فى شكل انسيابى واحد.
مقترح مقدم من شركة  Slovenian firm SADAR+VUGA
تصميم يحاكى المساجد التقليديه بنسبة كبيرة وأيضاً مثل البقيه بمفهوم عصرى، حيث أن الفكره الأصليه مستمده من مسجد السلطان محمد الثانى التاريخي باسطنبول ولكن مع إضافة لمسة المصمم العصرية حيث التعبير عن طبيعة التضاريس فى الإقليم .. هكذا لخص المصمم  فكرته.
مقترح مقدم من شركة   Tarh O Amayesh
أحد أكثر التصاميم إثارة من حيث الشكل والمفهوم أيضاً، يقول المصمم أن الصلاة هى الشىء الذى يربط بين الأرض والسماء و تنتج عنها حركة روحانية تصعد من الأرض إلى السماء، والمسجد يشبه هذه الحركه حيث يسعى الجميع من شتى أنحاء المدينه إلى القبــله، أي من اقل نقطه إلى أعلى نقطه، ومن هنا خرج شكل المبنى من مستوى متدني إلى أعلى مستوى حيث المأذنه والقبلة معاً.
مقترح مقدم من Zurich-based architecture
هذا التصميم المعقد يستمد فكرته أيضاً من الشكل العام للصلاة، حيث النظام الهندسي للمصلين فى الصفوف والتفاعل بينهم، ويختفى الحاجز بينهم وبين السماء لخلق الحالة الروحانيه السليمه. ومن هنا يظهر شكل المبنى كأنه مصلين فى صفوف فوق تله يترابطون لتكوين كتلة واحده لا يوجد حاجز بينهم وبين السمــاء!
التصميم الأخير معنا … مقدم منpaolo venturella architecture
أبرز ما فى هذا التصميم اعتماده على الوظيفه ومحاولة توفير البيئه والمناخ المريح للمُصلى من خلال جعل السطح كروى الشكل وتغطيته بمواد تعمل على الاحتفاظ بدرجة الحرارة مما يساعد على الراحه للمصلين نظراً لطبيعة المناخ القاسى نوعاً ما فى المنطقة فى أغلب الوقت.



Labels:

Post a Comment

Write Comment here and that has not been able Us Thank you

Author Name

{picture#https://yt3.ggpht.com/-1D81VOMJ_us/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAAAAA/rjfJgIqoaHU/s100-c-k-no-rj-c0xffffff/photo.jpg} Archi-new Study Architecture I love Blog {facebook#archi4new/} {twitter#https://twitter.com/Archi4new} {google#https://plus.google.com/+ArchiNew/posts} {youtube#https://www.youtube.com/c/archinew}

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.